الصفحة الرئيسية
أخبار
مقالات
مقابلات
تحقيقات
تحاليل
من نحن
اتصل بنا
الصفحة الأساسية > أخبار > المنتدى ينظم مؤتمرا صحفيا على هامش حفل تسليم مهام قيادته الدورية

المنتدى ينظم مؤتمرا صحفيا على هامش حفل تسليم مهام قيادته الدورية

[2017-04-07 19:35:43 ]7 نيسان (أبريل) 2017


نظم المنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة زوال اليوم مؤتمرا صحفيا في مقر حزب "تواصل" لتسليم رئاسته الدورية للرئيس محمد جميل منصور رئيس حزب ’’تواصل’’ خلفا للرئيس الشيخ سيد احمد ولد باب مين وقد كان المؤتمر فرصة لإعلان التشكيلة الجديدة للمنتدى والتي كانت على النحو التالي:

- الرئيس محمد جمل منصور

- نائب الرئيس الساموري ولد بي

- نائب الرئيس توري هارونا

- نائب الرئيس يسلم ولد ابن عبدم

- نائب الرئيس توت بنت خطري

- المقرر العام الرئيس با ممدو الحسن

- اللجنة السياسية الرئيس محمد ولد مولود

- لجنة التنظيم الرئيس المختار ولد سيد مولود

- لجنة العلاقات الخارجية الرئيس أحمد ولد سيد أحمد

- لجنة الإعلام الرئيس صالح ولد حننا

- لجنة حقوق الإنسان أمين ولد عبد الله

- لجنة النقابات محمد أحمد ولد السالك

- لجنة التناوب 2019 يحي ولد الوقف

- اللجنة النسائية فاطمة بنت محمد السالك

- اللجنة الشبابية بونن ولد مولاي

وقد بدأ المؤتمر بكلمة للرئيس الدوري للمنتدى الأستاذ محمد جميل منصور متحدثا عن أهمية المرحلة التي يمر بها البلد ووعي المنتدى بضرورة بذل المزيد من الجهد لإفشال مسار الانقلاب على صريح الدستور.

الرئيس جميل قال بأن اللجنة التنفيذية للمنتدى عكفت خلال الأيام الماضية على وضع برنامج وخطة عمل للمرحلة القادمة تتضمن ثلاثة محاور رئيسية.

المحور الأول هو الجانب القانوني والدستوري برفض هذا المسار واعتباره انقلابا على الدستور وتجاوزا للمؤسسات. المحور الثاني هو الجانب الإعلامي والسياسي بالحضور الإعلامي والسياسي القوي والعمل مع مختلف الشركاء لتقوية جبهة المعارضة والرفض.

المحور الثالث هو الجانب التعبوي الميداني والذي سيتوسع ليشمل مدن الداخل والعاصمة كما سيتنوع في وطرقه ووسائله. وقد تحدث الرئيس جميل في نهاية كلمته عن أزمة الطلاب في الداخل والخارج معلنا تضامن المنتدى ومساندته لمطالبهم المشروعة وإدانته لما تعرضوا له من قمع وتنكيل وإهمال وتجاهل.

ليفتح المجال لأسئلة الصحفيين والتي كانت شاملة ومتنوعة ويختتم المؤتمر بإجابات الرئيس وأعضاء اللجنة التنفيذية للمنتدى عن مختلف الأسئلة المطروحة .