الصفحة الرئيسية
أخبار
مقالات
مقابلات
تحقيقات
تحاليل
من نحن
اتصل بنا
الصفحة الأساسية > أخبار > احتجاجات بالمعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية

احتجاجات بالمعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية

[2016-12-02 07:45:00 ]2 كانون الأول (ديسمبر) 2016


نظم قسم الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا بالمعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية الخميس 01/12/2016 مهرجانا جماهيريا بمباني المعهد شهدا مشاركة واسعة من طلاب المعهد.

الطلاب هتفوا خلال المهرجان تنديدا بتأخر فتح الماستر بالمعهد وكذا رفض الإدارة تسجيل الناجحين في المسابقة الداخلية والتعثر الحاصل في المساعدة الإجتماعية المتأخرة منذ العام الجامعي الماضي.

وقد أجمع المتدخلون من أعضاء القسم ومناضلي الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا على أنه "لامناص من حل المشاكل الطلابية العالقة وأنه على الإدارة تحمل مسؤولياتها تجاه المشكل المتعاظمة في المؤسسة".

رئيس قسم الاتحاد الوطني محمد لمين ولد حمن أكد خلال كلمته أن الطلاب تحملوا الكثير من المماطلة والوعود الفارغة التي تطلقها الإدارة بين الحين والآخر وأنه لا يمكن بعد الآن تحمل المزيد منها .

وتحدث عن مجموعة من المطالب الطلابية الملحة والتي في صدارتها حل مشكلة الناجحين في المسابقة الداخلية للمعهد وفتح التسجيل في الماستر بشكل طبيعي على غرار ما كان حاصلا في العام الماضي وتوفير نقل مناسب لطلاب المعهد وفتح مطعم للطلاب وتوفير صوتيات داخل القاعات الكبيرة تمكن الطلاب من الاستفادة من الحصص الدراسية وتحديث المكتبة، مؤكدا على أن الطلاب مستعدون للدفاع عن حقوقهم حتى النهاية.

ويأتي التحرك الطلابي الحالي بعد سلسلة متابعات مع الإدارة بخصوص المشاكل التراكمة لم تقد إلى نتيجة تذكر مما سبب امتعاظا واسعا في الأوساط الطلابية بالمعهد.