الصفحة الرئيسية
أخبار
مقالات
مقابلات
تحقيقات
تحاليل
من نحن
اتصل بنا
الصفحة الأساسية > أخبار > هيئة الدفاع عن الطلاب المهندسين تحذر من الانعكاسات السلبية لعدم تطبيق أحكام (...)

هيئة الدفاع عن الطلاب المهندسين تحذر من الانعكاسات السلبية لعدم تطبيق أحكام القضاء

[2016-11-22 16:21:00 ]22 تشرين الثاني (نوفمبر) 2016


دعت هيئة دفاع الطلاب المهندسين، السلطات التنفيذية إلى الإسراع في تنفيذ القرار الصادر عن الغرفة الإدارية في المحكمة العليا التي رفضت طلب وزارة التعليم العالي لها بالتراجع عن أمرها السابق الملزم للوزارة بالسماح لعدد من الطلبة بالتسجيل في الصف الثالث (القسم الأول من سلك الهندسة).

وحذر دفاع الطلاب المهندسين – في مؤتمر صحفي ظهر اليوم الثلاثاء – من أن عدم تنفيذ قرارات القضاء قد تكون له انعكاسات جد سلبية، مؤكدين أن كل يوم يمر دون تنفيذ القرار الذي أصدرته المحكمة العليا يضر الطلاب بشكل مباشر ويؤثر على مستقبلهم الدراسي.

وقال الدفاع الطلاب، إن القضاء الإداري انتصر للحق وكرس مبدأ سيادة القانون ورقابة القضاء "غير أن السلطات التنفيذية لم يصدر منها ما يفيد بيتها تنفيذ قرار القضاء الإداري رغم مضي وقت كاف لإفصاح الإدارة عن نيتها تنفيذ القرار" حسب قولهم.

وأكد الدفاع عن أن الطلبة وذووهم كسبوا جولة ثانية في سعيهم من أجل نيل حقوقهم، فيما تبقى الكرة في مرمى السلطات التنفيذية المسؤولة عن تنفيذ واحترام قرارات وأوامر القضاء.

وكانت الغرفة الإدارية بالمحكمة العليا قد أصدرت حكما يقضي بمنح طلبة الهندسة في مدارس التكوين المهني المدمجة أخيرا في مدرسة واحدة حق التجاوز إلى السنة الثالثة بعد أن تجاوزوا بنجاح امتحان السنة الثانية خلال العام المنصرم.