الصفحة الرئيسية
أخبار
مقالات
مقابلات
تحقيقات
تحاليل
من نحن
اتصل بنا
الصفحة الأساسية > أخبار > تكوين لـ"الآلية الوطنية للوقاية من التعذيب"

تكوين لـ"الآلية الوطنية للوقاية من التعذيب"

[2016-11-13 19:35:39 ]13 تشرين الثاني (نوفمبر) 2016


نظمت الآلية الوطنية للوقاية من التعذيب في مقرها في نواكشوط تكوينا لصالح أعضائها، يهدف لتعزيز قدرات أعضاء الآلية بالمهارات العلمية والفنية المطلوبة التي تمكنهم من أداء عملهم على الوجه المطلوب.

وتنظم الورشة بالتعاون بين الآلية الوطنية، وجمعية الوقاية من التعذيب في جنيف ومكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان.

رئيس الآلية الوطنية للوقاية من التعذيب في موريتانية محمد الأمين ولد حلس أكد في كلمته أن التكوين سيمكن أعضاء الآلية من الاستفادة من تجربة جمعية الوقاية من التعذيب بجنيف التي تعتبر إحدى أعرق المؤسسات في مجال ترقية وتطوير ثقافة حقوق الإنسان.

وأشاد ولد حلس بما حققته موريتانيا خلال السنوات الأخيرة من تقدم على طريق ترقية حقوق الإنسان بتوجيهات سامية من الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، متحدثا عن إنشاء آلية وطنية للوقاية من التعذيب في البلد ومدها بالوسائل الضرورية لتأدية عملها على أحسن وجه.

وأكد ولد حلس أن هذه الآلية تضطلع بمسؤوليات جمة في إطار تعزيز ثقافة وممارسة حقوق الإنسان من خلال تحسيس الفاعلين المعنيين على مساوئ التعذيب وغيره من أنواع العقوبة أو المعاملات القاسية أو اللا إنسانية أو المهينة.

كما تحدثت خلال حفل انطلاقة الورشة ياسمين شمس مسؤولة برنامج الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في جمعية الوقاية من التعذيب بجنيف، وباتريس ماريغا كاستلان ممثل مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان وكالة.