الصفحة الرئيسية
أخبار
مقالات
مقابلات
تحقيقات
تحاليل
من نحن
اتصل بنا
الصفحة الأساسية > أخبار > قطاعات الاعلام في بعض الوزارات و الهيئات تعتبر نشطة و اخري نائمة

قطاعات الاعلام في بعض الوزارات و الهيئات تعتبر نشطة و اخري نائمة

[2016-11-12 15:46:56 ]12 تشرين الثاني (نوفمبر) 2016


يلاحظ العاملون في القطاع الاعلامي ان هناك بعض القطاعات الاعلامية و الهيئات تقوم بعمل كبير في مجال الاعلام في حين توجد الغلبية في نوم عميق .

حيث تعودت وسائل الاعلام العمومية و الخاصة علي قصاصات شبه يومية مرسلة من طرف المستشار الاعلامي لوزير الاقتصاد و المالية الصحفي احمد ولد محمدو عن كل النشاطات التي يقوم بها قطاعه كما انه المستشار من اكثر النشطاء عبر الفيس بوك .

القطاع الثاني الذي انفتح كثيرا في الاونة الاخيرة علي وسائل الاتصال خاصة الفيس بوك و وسائل الاعلام هو قطاع الاعلام في وكالة التضامن الذي يديره الاعلامي محمد ولد الكوري و كذلك ينشط فيه بصفة عفوية العديد من عمال الوكالة .

القطاع الثالث الذي ينشط بفاعلية مع الاعلام هو قطاع الشؤون الخارجية من خلال القصاصات التي يبعث بها كل من مدير الاتصال السفير محمد السالك ولد ابراهيم و مدير التشريفات في الوزارة السفير محمد ولد عبد العزيز .

كما ينشط بفعالية معتبرة المستشار الاعلامي لوزيرة شؤون المرأة و الاسرة و الطفل سيد ولد بياده الذي يعمل علي التحسيس الكبير بما يقوم به قطاعه .

كما يلاحط بدأ نشاط المستشار الاعلامي لوزير الثقافة المعين مؤخرا الصحفي محمد ولد خيار

كما ينشط كذلك المسؤول الاعلامي في الجمارك الوطنية في اوقات متفاوتة لكن تفاعل هذا القطاع يعتبر سريعا مع الاحداث .

نفس الشيئ يقوم به المسؤول الاعلامي في المجموعة الحضرية الاعلامي محمد براده الذي يتفاعل بأيجابية من أجل التحسيس بها تقوم به المجموعة الحضرية .

و فيما يتعلق بالاحزاب السياسية فان اكثر الاحزاب نشاطا من الناحية الاعلامية هو حزب الاتحاد من اجل الجمهورية يليه حزب تكتل القوي الديمقراطية و الذي ينشط بعض قيادييه بفعالية عبر الفيس بوك ثم حوب تواصل الذي يمتلك ماكنة الاعلامية كبيرة .

حزب الاتحاد القوي التقدم ينشط اعلاميا خاصة عن طريق مسؤوله الاعلامي النشط جدا ببانا كواد .

كما ينشط حزب الوئام عبر التفاعل الايجابي المباشر من رئيسه بيجل ولد هميد .

بخصوص السفارات الاجنبية في موريتانيا فان هناك نشاط كبير يقوم به المسؤول الاعلامي في السفارة الامريكية بنواكشوط محمد ولد اوفي بالاضافة الي ان الموقع الالكتروني للسفارة يعتبر من انشط المواقع هذا بالاضافة الي التفاعل المباشر للسفير الامريكي في نواكشوط لاري اندري و بعض معاونيه .

السفارة الثانية التي يعتبر اعلامها ناشط هو اعلام السفارة الفرنسية خاصة عن طريق الملحق المكلف بالاعلام محمد ولد بيدية . كما يلاحظ تزايد النشاط خلال الفترة القليلة الماضية من طرف سفارة الجمهورية المصرية و مركزها الثقافي .

عدا هؤلاء فان الاغلب الباقين لا يقومون بعملهم بشكل كامل و يركزون علي المواسم فقط .