الصفحة الرئيسية
أخبار
مقالات
مقابلات
تحقيقات
تحاليل
من نحن
اتصل بنا
الصفحة الأساسية > أخبار > متقاعدو الصيد: ظروفنا مزرية ونعاني التهميش

متقاعدو الصيد: ظروفنا مزرية ونعاني التهميش

[2016-11-08 08:10:56 ]8 تشرين الثاني (نوفمبر) 2016


أعرب رئيس رابطة المجربين الموريتانيين المتقاعدين بالصيد البحري أحمدو ولد بيييه عن خيبة أمله من الظروف المزرية التى يعيشها المتقاعدون على مستوى العاصمة الاقتصادية نواذيبو واصفا إياها ب"المزرية".

وقال ولد بيييه في حديث خاص مع "الأخبار" إنهم لم يستوعبوا أن يترك هؤلاء المجربون في مواجهة الضياع بالرغم من كونهم يملكون خبرات كان يمكن أن تستغل من قبل وزارة الصيد خصوصا والدولة عموما.

وروى رئيس الرابطة بمرارة وحسرة كيف يتم تهميش المتقاعدين من الصيد البحري، وحرمانهم من أي مشروع اقتصادي يعود بالنفع على هذه الشريحة المحتاجة والتى باتت في أمس الحاجة إلى العناية والرعاية.

وتساءل ولد بييه عن السر الحقيقي في حرمانهم من السفن الموزعة واقصاءهم من قبل اللجنة التى حددت سقف السن ب45 سنة ، وهو ماكان كافيا لأن يتم حرمانهم وفق قوله.

وأشار ولد بييه إلى أنهم طرقوا كل الأبواب سعيا إلى ايجاد لفتة رسمية للمتقاعدين ومنحهم قروضا لمشاريع ، ومنحهم سفنا بحكم خبرتهم وتجربتهم الطويلة في القطاع.

ووصف رئيس رابطة المجربين الموريتانيين قطاع الصيد بكونه يعيش وضعية كارثية بفعل استخدام الأشباك المحرمة التى تهدد البئية البحرية والعمالة الأجنبية المنتشرة في القطاع.