الصفحة الرئيسية
أخبار
مقالات
مقابلات
تحقيقات
تحاليل
من نحن
اتصل بنا
الصفحة الأساسية > أخبار > سفر خارجي لولد عبد العزيز بعد أسبوعين

سفر خارجي لولد عبد العزيز بعد أسبوعين

[2016-11-01 12:17:11 ]1 تشرين الثاني (نوفمبر) 2016


تتضمن أجندة الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز سفرا خارجيا سيكون بعد منتصف الشهر الحالي، حيث سيشارك الرئيس ولد عبد العزيز في القمة العربية الإفريقية الرابعة المقرر عقدها يوم 23 نوفمبر المقبل في عاصمة غينيا الاستوائية مالابو.

وسيحضر الرئيس ولد عبد العزيز أعمال القمة بوصفه الرئيس الحالي لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

وكانت اجتماعات المجلس الاقتصادى والاجتماعى لجامعة الدول العربية التى عقدت مؤخرا بمدينة تونس ناقشت الملف الاقتصادى والاجتماعى للقمة العربية الإفريقية الرابعة، حيث تم الاتفاق على عقد اجتماع تنسيقى عربى للوزراء المعنيين بالمجلس الاقتصادى والاجتماعى فى مالابو قبل انعقاد القمة لبلورة موقف عربى موحد حيال الموضوعات المطروحة على جدول أعمال القمة.

وكلف الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط وفدا من الأمانة العامة للجامعة برئاسة مدير إدارة إفريقيا والتعاون العربي الإفريقي بالسفر إلى مالابو عاصمة غينيا الاستوائية لإجراء الاتصالات اللازمة مع الجانب الغيني ومع مسئولي مفوضية الاتحاد الإفريقي بشأن الاستعدادات التنظيمية والفنية الخاصة بالقمة.

وتنعقد القمة كل 3 سنوات بالتناوب بين الدول العربية والإفريقية، حيث كانت الكويت استضافت القمة 2013 في دورتها الثالثة، واستضافت ليبيا 2010 القمة في دورتها الثانية أواخر أيام حكم الزعيم الراحل معمر القذافي قبيل انلاع الثورة، وذلك بعد أكثر من 33 عاما على انعقاد القمة الأولى في القاهرة عام 1977.