الصفحة الرئيسية
أخبار
مقالات
مقابلات
تحقيقات
تحاليل
من نحن
اتصل بنا
الصفحة الأساسية > أخبار > بنت امبارك فال تحث الجالية في أمريكا على تثمين المكتسبات الوطنية

بنت امبارك فال تحث الجالية في أمريكا على تثمين المكتسبات الوطنية

[2016-10-31 00:41:21 ]31 تشرين الأول (أكتوبر) 2016


حثت الوزيرة المنتدبة لدى وزير الخارجية، المكلفة بالشؤون المغاربية والإفريقية وبالموريتانيين في الخارج، خديجة امبارك فال الجالية الموريتانية في الولايات المتحدة الأمريكية على "تثمين المكتسبات الوطنية في مجالات التنمية، وحقوق الإنسان وتعزيز الوحدة الوطنية".

وتحدث بنت امبارك فال خلال اجتماعها مع ممثلين عن الجالية عقد في قاعة اجتماعات في واشنطن عن غنى التنوع الثقافي الذي تتميز به موريتانيا، وعلى المصادر البشرية والطبيعية الكبيرة التي تتمتع بها، مشددة على ضرورة الجالية في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلاد، وكذا الحرص على ضرورة تمثيل البلاد أحسن تمثيل، وإعطاء صورة ناصعة عنها للعالم الخارجي.

وحسب إيجاز من الخارجية فإن الاجتماع يأتي ضمن الحملة التي يقوم بها حاليا القطاع المكلف بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون للإطلاع عن كثب على أوضاع الموريتانيين في الخارج، بالتنسيق مع بعثاتنا الدبلوماسية.

وحضر اللقاء المنعقد في واشنطن ممثلون عن الموريتانيين في واشنطن، وعموم الولايات الشرقية الأمريكية: ميريلاند، وفرجينيا، وأهايو، وإنديانا، وكينتاكي، وتطرق النقاش لمجمل القضايا التي تهم الجالية، والتي تتعلق أساسا بضرورة تقريب الخدمات الإدارية والقنصلية من أفراد الجاليات، ومواكبتهم من أجل إيجاد حلول مناسبة للمشاكل التي يعانون منها، سواء أثناء إقامتهم في الولايات المتحدة أو عند زيارتهم للبلاد.

وحضر اللقاء السفير الموريتاني في واشنطن محمدن ولد داداه، ومدير شؤون الموريتانيين في الخارج السفير أحمدي ولد حكي، ومدير التعاون الدولي السفير با صمبا، ومدير الاتصال والتوثيق بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون السفير محمد السالك ولد أحمد بانمو.