الصفحة الرئيسية
أخبار
مقالات
مقابلات
تحقيقات
تحاليل
من نحن
اتصل بنا
الصفحة الأساسية > أخبار > رسالة من رئيسة حزب "حواء" إلى حاكم إمارة دبي

رسالة من رئيسة حزب "حواء" إلى حاكم إمارة دبي

[2016-10-28 10:40:00 ]28 تشرين الأول (أكتوبر) 2016


إلى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء وحاكم إمارة دبي ووزير الدفاع صاحب السمو السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد يسرني أصالة عن نفسي ونيابة عن كافة منتسبي ومنسبات الحزب الوطني للانماء "حوار" أن أثمن مبادرتكم القيمة "بالعربي" الهادفة إلى محاولة تغيير الصورة النمطية عن اللغة العربية وإثبات كونها لغة عالمية وحيوية وتشجيع العرب على استخدام لغتهم الأم عبر شبكة الإنترنت وبالأخص وسائل التواصل الاجتماعي . وينطلق هذا التثمين من إدراكنا لحرصكم الكامل على حفظ اللغة العربية لغة القرآن الكريم ولسان النبي الأمين و اللغة الخالدة التي تتجدد على مر السنين ويتحدث بها قرابة نصف مليار شخص في الوطن العربي ومناطق أخرى من العالم . وهي بالإضافة إلى ذلك الحامل للهوية والقيم والرؤى وهي وعاء التنوع الثقافي والحوار بين الحضارات وبواسطتها تمد الجسور لتوثيق العلاقة بين المجتمعات وإثراء تنوع أشكال التعبير والتفاعل وتبادل الدعم والتمكين .

صاحب السمو لا يسعنا في هذا المقام إلا أن نشيد بهذه المبادرة وبهدفها النبيل في تنبيه المستخدمين الى الفجوة الكبيرة بين عدد المستخدمين العرب والمحتوى العربي في الإنترنت والمساهمة في التقليل من هذه الفجوة إلى جانب زيادة التعرض للمواقع أو التطبيقات التي تدعم اللغة العربية وبالتالي زيادة ردود الفعل والكشف عن الأخطاء للنسخة العربية من تلك المواقع وتشجيع المستخدمين لاستخدامها بشكل دائم.

كما لا يسعنا في الحزب إلا أن نقف وقفة إجلال وتقدير لهذه المبادرة بما تمثله من محمول ثقافي وسيادي للعالم العربي في وجه ما تتعرض له اللغة العربية من هجمات وتنقيص يستدعي من العرب الانتباه إلى هذا الخطر الذي كنتم سباقون إلى دق ناقوسه.

صاحب السمو رجاؤنا كبيرو أملنا أكبر في تحقق مبادرتكم الكريمة الأهداف المنشودة في الدفاع عن اللغة العربية وإحلالها المكانة اللائقة بها في عالم اليوم وفي ثقافة الوقت وان تشكل انطلاقة قوية على طريق التأسيس لبعث الفكر العربي والنهوض به على مختلف الصعد.

وتقبلوا صاحب السمو فائق الاحترام والتقدير

عن الحزب سهلة بنت أحمد زايد