الصفحة الرئيسية
أخبار
مقالات
مقابلات
تحقيقات
تحاليل
من نحن
اتصل بنا
الصفحة الأساسية > أخبار > وزير التعليم العالي المغربي يزور موريتانيا

وزير التعليم العالي المغربي يزور موريتانيا

[2016-09-03 11:05:00 ]3 أيلول (سبتمبر) 2016


بدأت أمس الجمعة في نواكشوط أعمال الدورة العادية السابعة لمجلس إدارة المركز الاقليمي الافريقي لعلوم وتكنولوجيا الفضاء باللغة الفرنسية ويشارك وزير التعليم العالي بالمملكة المغربية د. لحسن الداودي في أشغال الدورة التي يسعى المشاركون فيها إلى استعراض نشاطات المركز خلال السنتين الماضيتين ومراجعة وضعيته المالية والادارية وأنشطته المستقبلية ثم تجديد مكتبه.

وفي كلمة بالمناسبة، ثمن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور سيدي ولد سالم الدور الكبير الذي يلعبه هذا المركز سبيلا الى الاستفادة أكثر من مزايا العلوم والتكنولوجيا من خلال مضاعفة جهود البحث العلمي.

وأكد على ضرورة تضافر جهود كافة الدول الاعضاء في هذا المركز من أجل الأخذ بناصية العلوم باعتبارها العامل الاساسي لتحقيق التنمية المستديمة.

وبدوره قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الاطر في المملكة المغربية،

رئيس مجلس إدارة المركز، السيد لحسن الداوودي إن التحكم في الفضاء هو التحكم في الارض مما سيساعد في تفادي التأثيرات السلبية للتغيرات المناخية والتي تحدث من حين لاخر.

ودعا الى تعاون جميع الدول الاعضاء في المركز، من أجل ولوج مختلف مجالات العلوم والتكنولوجيا للحاق بركب الامم المتقدمة.

من جهته أوضح وزير التعليم العالي والبحث العلمي في وسط افريقيا السيد مقدس نور أنه من دون وجود مصادر بشرية ذات كفاءات علمية تبقى الجهود التنموية محدودة وضعيفة.

وأكد أن التوصيات التي ستتمخض عن هذا الاجتماع ستحظى بعناية كبيرة.

وحضر بدء الأعمال، لفيف من الاساتذة والباحثين في مجالات العلوم والتكنولوجيا.