الصفحة الرئيسية
أخبار
مقالات
مقابلات
تحقيقات
تحاليل
من نحن
اتصل بنا
الصفحة الأساسية > أخبار > الوزير الأول يشرف على تدشين شارع بالعاصمة باسم الشيخ صباح الأحمد الجابر (...)

الوزير الأول يشرف على تدشين شارع بالعاصمة باسم الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح

[2016-08-23 12:11:00 ]23 آب (أغسطس) 2016


أشرف الوزير الأول السيد يحيى ولد حدمين مساء اليوم الثلاثاء على تدشين شارع بالعاصمة باسم صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت.

ويربط الشارع المذكور الذي يتألف من اتجاهين مابين مستشفى صباح لأمراض القلب وشاطئ العاصمة.

وأكدت رئيسة مجموعة نواكشوط الحضرية السيدة أماتي بنت حمادي على متانة العلاقات الأخوية المتميزة القائمة بين موريتانيا والكويت وما يربطهما من قرابة ووحدة دين ومصير مشترك الأمرالذي ترجمته الكويت من خلال عديد المشاريع التي ساهمت مؤسساتها الاقتصادية والخيرية في انجازها في عدد من المجالات المختلفة بموريتانيا.

وأوضحت أن انجازات كبرى كمطار أم التونسي والشوارع المعبدة الجميلة والأرصفة والإنارة العمومية، شكلت أوج حصاد السنوات الأخيرة في ظل القيادة الرشيدة لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز .

وأشارت إلى أن هذه الانجازات الضخمة في مجال البنى التحتية تجعلنا نتذكر الأشقاء والأصدقاء الذين تضامنوا مع موريتانيا منذ الاستقلال إلى اليوم لنرد لهم الجميل بتخليد اسمائهم عن طريق إطلاقها على شوارعنا وهو ما يدخل إطلاق اسم صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح مثالا له.

وشكر سفير دوله الكويت الشقيقة المعتمد لدى بلادنا سعادة السيد خالد محمد الشيباني باسم دولة الكويت حكومة وشعبا وباسمه الخاص الحكومة الموريتانية على هذه المبادرة القيمة التي تنم حسب تعبيره عن مدى عمق العلاقات الاخوية والتاريخية التي تربط البلدين الشقيقين وذلك بفضل السياسات الحكيمة والتوجيهات الرشيدة لقائدي البلدين كما تنم عن التقدير والاعتراف بالجميل الذي تكنه موريتانيا الشقيقة لدولة الكويت.

وقال "إننا ننظر بعين التقدير والاعتبار للانجازات الهامة وللخطوات الكبيرة التي تم تحقيقها في موريتانيا التي باتت واضحة في مختلف المجالات والتي تحققت في عهد القيادة الحكيمة والرشيدة لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز من اجل خير ورفاه الشعب الموريتاني الشقيق"

جرت التظاهرة بحضور عدد من أعضاء الحكومة ووالي نواكشوط الغربية ورئيسة مجموعة نواكشوط الحضرية وعدد من المدعوين .