الصفحة الرئيسية
أخبار
مقالات
مقابلات
تحقيقات
تحاليل
من نحن
اتصل بنا
الصفحة الأساسية > أخبار > شركة "تازيازت" تقرر بدء استخراج الذهب

شركة "تازيازت" تقرر بدء استخراج الذهب

[2016-07-28 20:29:17 ]28 تموز (يوليو) 2016


أعلنت شركة تازيازت موريتانيا اليوم الخميس أن عمليات استخراج ومعالجة الذهب من منجم تازيازت يتوقع أن تستأنف خلال شهر أغسطس المقبل .

وقالت الشركة في بيان وزعته إنها حلت مشكل رخص عمل الموظفين الأجانب مع الحكومة الموريتانية في إطار اتفاق حول "خطة مرتنة" وفقا لما يقتضيه القانون من أجل زيادة عدد الموظفين الوطنيين المؤهلين وذوي الخبرة في "تازيازت"، حسب البيان .

وأضاف البيان أن الاتفاق يمثل مرحلة مهمة بالنسبة لموريتانيا ومثالا إيجابيا للشراكة المتواصلة لتازيازت موريتانيا المحدودة ش.م مع الحكومة الموريتانية ، من أجل جني أكبر قدر ممكن من الأرباح من منجم تازيازت لصالح موريتانيا وشعبها وكذلك لصالح موظفي ومساهمي الشركة".

وأوضحت الشركة أنها ستعمل خلال السنوات الأربع القادمة،على منح العديد من وظائف الأجانب لموريتانيين سيتم تكوينهم لتطوير المعارف المطلوبة والتجربة الضرورية في هذه الوظائف، وفق البيان.

وتقدر الشركة أن مخطط المرتنة الجديد هذا سيمكن، في أجل معقول، من نقل فعال للكفاءات. وتتوقع تازيازت موريتانيا المحدودة ش.م أن تكون حوالي 80 فى المائة من الوظائف الأجنبية قد تمت مرتنتها على هذا النحو مع نهاية 2020.

ويندرج الاتفاق حسب البيان في إطار الجهود التي بذلتها الشركة لتكوين عمالها الموريتانيين وتطوير مجموعة عمال مؤهلين وخبراء فنيين على المستوى الوطني لدعم التنمية المستقبلية للصناعة المعدنية في موريتانيا .

وأشارت الشركة إلى أنها استثمرت منذ سنة 2010، أكثر من 20 مليون دولار أمريكي (6 مليارات أوقية) في هياكل ودروس تكوينية للموظفين ، وساهمت بشكل معتبر في إنشاء مدرسة معادن موريتانيا.

وأوضحت أنها تستقبل كل سنة عددا من الطلبة لتدريبات في منجم تازيازت، و يمثل الموريتانيون 88% من عمال تازيازت موريتانيا المحدودة ، حسب البيان .