الصفحة الرئيسية
أخبار
مقالات
مقابلات
تحقيقات
تحاليل
من نحن
اتصل بنا
الصفحة الأساسية > أخبار > زعيم مؤسسة المعارضة يدعو الحكومة لإتخاذ إجراءات عاجلة لحماية المواطنين فى فصل (...)

زعيم مؤسسة المعارضة يدعو الحكومة لإتخاذ إجراءات عاجلة لحماية المواطنين فى فصل الخريف

[2016-07-28 20:28:16 ]28 تموز (يوليو) 2016


قال رئيس مجلس الإشراف فى مؤسسة المعارضة بموريتانيا الحسن ولد محمد إن الأرقام الاقتصادية المقدمة من قبل الحكومة لاتعكسها على الإطلاق مظاهر التنمية داخل البلد، ولانسبة البطالة بين الشباب أو واقع الأسعار المرتفع بشكل كبير.

ودعا ولد محمد الحكومة الموريتانية إلى القيام بإجراءات عاجلة لحماية المواطنين فى فصل الخريف، والعمل من أجل توفير صرف صحى بالعاصمة نواكشوط.

وقال رئيس مجلس الإشراف على المعارضة الموريتانية الحسن ولد محمد إن رفض الحكومة التعامل مع مؤسسة المعارضة شكل أبرز أسباب الشلل الذى تعانى منه، فى بلد تتولى فيها الحكومة تسيير الأمور المكلفة بها، وتسيير أمور الأطراف الأخرى بفعل توليها لتسيير الشأن العام وإصدار مشاريع القوانين وجمع الضرائب وتوزيعها وتنفيذ الأعمال المطلوبة أو المشاريع المبرمجة.

وقال ولد محمد إن تطبيق القانون المنظم لمؤسسة المعارضة يحتاج إلى اصدرا مرسوم مطبق له من قبل الحكومة، وهو ما رفضت القيام به طيلة الفترة الماضية.

كما انتقد تقليص ميزانية المؤسسة ومحاصرتها، ورفض السماح للفاعلين فيها بالإطلاع على أبرز خطوط التسيير داخل البلد من أجل متابعته ومراقبته، والعمل من أجل تفادي تكرار الأخطاء والتنبيه على مظاهر التقصير والخلل.