الصفحة الرئيسية
أخبار
مقالات
مقابلات
تحقيقات
تحاليل
من نحن
اتصل بنا
الصفحة الأساسية > أخبار > الناطق الرسمي باسم الجامعة العربية يشيد بجهود موريتانيا لتنظيم القمة العربية 27 في وقت (...)

الناطق الرسمي باسم الجامعة العربية يشيد بجهود موريتانيا لتنظيم القمة العربية 27 في وقت وجيز

[2016-07-24 11:36:00 ]24 تموز (يوليو) 2016


أكد الناطق الرسمي باسم الامين العام لجامعة الدول العربية السيد محمود عفيفي ان الاجتماع الوزاري المحضر للقمة العربية 27 الذي التام اليوم في نواكشوط، مكن من استعراض تقرير رئاسة القمة المقدم من طرف الرئاسة المصرية للدورة 26، عن نشاطاتها لمتابعة تنفيذ القرارات والالتزامات الصادرة عن قمة شرم الشيخ، كما تم استعراض تقرير الامين العام حول مسيرة العمل العربي المشترك، اضافة الى القرارات المتعلقة بعدد من الدول العربية ومشاريع قرارات اخرى متعلقة بتطوير جامعة الدول العربية ومشاريع القرارات التي تم اعتماها من طرف المجلس الاقتصادي والاجتماعي على المستوى الوزاري،.

وقال إن كل هذه الوثائق سيتم رفعها إلى القادة العرب في اجتماع القمة يوم 25 يوليو للنظر فيها والمصادقة عليها.

وأكد أن الأمين العام لجامعة الدول العربية يولي اهتماما كبيرا لدعم مشاريع تطوير الجامعة العربية خلال المرحلة المقبلة والبدء بخطى متسارعة على مستوى الأمانة العامة من أجل الدفع بقوة بهذا المشروع في أجندة العمل العربي المشترك.

وقال إن الوفد الرسمي للجامعة كان محل حفاوة بالغة ولقي كل الترحاب من الجانب الموريتاني وليست هناك أي ملاحظات أو شكاوى مصدرها وفد الجامعة في هذا الخصوص.

وثمن الناطق الرسمي باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية الجهود التي بذلتها موريتانيا قيادة وشعبا من أجل التنظيم المحكم لهذه القمة والوفادة الكريمة التي اكتنفت تنظيمها رغم صعوبة الظرفية وقصر المدة.

وأعرب عن تقدير الأمين العام والجامعة العربية للترتيبات الجيدة والممتازة التي وفرتها موريتانيا عبر قيامها بافضل جهد ممكن لتنظيم هذه القمة رغم أنها لم تكن هي الدولة المعنية بالتنظيم أصلا.