الصفحة الرئيسية
أخبار
مقالات
مقابلات
تحقيقات
تحاليل
من نحن
اتصل بنا
الصفحة الأساسية > أخبار > لمنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة يدعو للإسراع في إطفاء نار الفتنة

لمنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة يدعو للإسراع في إطفاء نار الفتنة

[2016-07-24 09:30:00 ]24 تموز (يوليو) 2016


دعا المنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة المعارض في موريتانيا قادة الدول العربية إلى الإسراع في "إطفاء نار الفتنة التي تشتعل حاليا في الجسم العربي عن طريق حل النزاعات الدموية القائمة في بعض الدول والامتناع عن التدخلات الرامية الى إذكاء الفتن، وعن الصراعات الدولية، والاستجابة للتطلعات المشروعة للشعوب"

وطالب المنتدى في رسالة مفتوحة وجهها إلى قادة الدول العربية بـ"العمل بجد على حل القضية الفلسطينية حتى ينال الشعب الفلسطيني كامل حقوقه ويستطيع بناء دولته المستقلة على أرضه"

وأكد "أن بقاء إسرائيل سيدة الموقف والمتحكم الأول في المنطقة يشكل واحدا من أهم أسباب ما تعانيه الشعوب العربية من ضعف وتخلف وما تعانيه من صراعات وخلافات". وفق نص الرسالة

وأشارت الرسالة إلى وفي ظل الوضعية الراهنة التي يعيشها العالم العربي يتعين على قادة الدول العربية "تنقية الأجواء بين الأشقاء وبعث التضامن والتكامل العربيين وبناء قوة عربية موحدة رادعة تكون ضمانة للأمن القومي العربي وفاعلا إيجابيا في استتباب السلم الدولي.

وأضاف القول:"إننا نهيب بكم أن تجعلوا من قمة نواكشوط "قمة الأمل" حقا، وأن تكونوا على مستوى المسؤوليات الملقاة على عواتقكم. وعلى مستوى تطلعات شعوبكم التي فقدت الأمل في القرارات التي تتكرر من قمة لأخرى دون يتبعها أي فعل، وفي الاجتماعات التي لا تعدو كونها منابر للخطابات والمجاملات