الصفحة الرئيسية
أخبار
مقالات
مقابلات
تحقيقات
تحاليل
من نحن
اتصل بنا
الصفحة الأساسية > أخبار > فرنسا تقدم بنواكشوط مبادرتها للسلام في فلسطين

فرنسا تقدم بنواكشوط مبادرتها للسلام في فلسطين

[2016-07-23 08:38:00 ]23 تموز (يوليو) 2016


أعلن مندوب فلسطين بجامعة الدول العربية جمال الشوبكي أن المندوبين الدائمين وافقوا على دعوة المبعوث الفرنسي لعملية السلام بيير فيمونت، لمخاطبة وزراء الخارجية العرب في اجتماعهم في نواكشوط غدا السبت ، ووضعهم في آخر ما توصلت إليه المبادرة الفرنسية لعقد مؤتمر دولي للسلام بين الفلسطينيين وإسرائيل قبل نهاية العام الجاري.

وقال الشوبكي، عقب اختتام اجتماع مجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين التحضيري لوزراء الخارجية والذي عقد في مقر قاعة المؤتمرات بنواكشوط برئاسة موريتانيا، إن المبعوث الفرنسي تقدم بطلب للجامعة العربية برغبته في حضور اجتماع وزراء الخارجية والذي سيعقد قبيل انعقاد القمة العربية في دورتها 27 في العاصمة الموريتانية.

وسيقدم فيمونت بحسب المندوب الفلسطيني شرحا مفصلا عن آخر ما توصلت اليه الجهود الفرنسية لعملية السلام والمبادرة الفرنسية لعقد مؤتمر دولي للسلام قبل نهاية العام الجاري ، مؤكدا أن الدول الأعضاء رحبت بذلك.

وأضاف أن جميع الدول أكدت خلال مداخلاتها في الاجتماع أن القضية الفلسطينية هي القضية الأساسية والمحورية للعرب وأنه لا بد من العمل على إنهاء الاحتلال الاسرائيلي للأراضي الفلسطينية عام 1967 ، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، مشيرا إلى أنه تم اعتماد جميع مشاريع القرارات الخاصة بفلسطين لترفع إلى وزراء الخارجية غدا السبت.